إدارة التواصل مع العملاء
تنفق المؤسسات حول العالم الملايين لاكتساب العملاء من خلال نشر محتواها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلانية المتعددة. بعد اجتذاب العملاء بنجاح، يعد التواصل المستخدم لمتابعة بناء العلاقة بالعملاء أمراً بذات القدر من الأهمية مثل المنتجات الترحيبية والكشوفات والفواتير وأرشيف التواصل مع العميل والعقود والاتصالات التسويقية. لكن معظم المؤسسات لا تولي أهمية لإكساب هذا التواصل طابعاً شخصياً ومتناسقاً بحيث يواصل اجتذاب العملاء. طوال رحلة العميل، تتواصل العلامة التجارية مع عملائها بشكل متواصل مما يؤثر سلباً على تجربة العميل.
إدارة التواصل مع العملاء: قنوات لا حصر لها وتواصل هادف
يعد برنامج إدارة التواصل مع العملاء نظاماً أساسياً مركزياً يمنح المؤسسة القدرة على إنشاء وتكوين وتسليم العديد من الأنواع المختلفة من المستندات الشخصية بتنسيقات مختلفة عبر جميع مجالات الأعمال. تتيح منصة إدارة التواصل مع العملاء الخاصة بنا لمجموعات الأعمال إنشاء وتنسيق وتقديم تواصل شخصي مع العملاء في الوقت المناسب وبالطريقة الصحيحة عبر قنواتهم المفضلة.
أصبح تقديم تجربة عملاء استثنائية من خلال التواصل عبر القنوات متعددة الوسائط خطوة مهمة أكثر من أي وقت مضى. فقد ساهمت في زيادة الإيرادات وولاء العملاء، وإضافةً إلى الحفاظ على ميزة تنافسية.
فوائد إدارة التواصل مع العملاء
تجربة بقنوات متعددة الوسائط
توفر المنصة الخاصة بإدارة التواصل مع العملاء للمؤسسات إمكانية التفاعل مع عملائها باستمرار عبر جميع القنوات.
يبدأ معظم العملاء رحلة التواصل ضمن قناة واحدة ويستكملونها عبر قناة أخرى.
تعمل منصة إدارة التواصل مع العملاء على تمكين الموظفين من التفاعل مع عملائهم من خلال هذه القنوات بطريقة متسقة وسلسة.
التخفيف من مخاطر الامتثال
كثيراً ما تتغير المتطلبات التنظيمية، وغالباً ما تشكّل مخاطر الامتثال تحدياً لمعظم المؤسسات. يتعامل أصحاب الأعمال مع تغييرات الامتثال هذه على أنها عائق، ويشعرون بضعف في التحكم في إنشاء محتوى مفيد لعملائهم. كما تخلق هذه الظروف علاقة مشحونة بين أصحاب الأعمال والشركاء فيما يتعلّق بالامتثال.
يتم التغلب على هذه التحديات من خلال إدارة التواصل مع العملاء من منصة مركزية تمكّن عملية تطوير التواصل التعاونية حيث يمكن للخاضعين للامتثال والقانونيين وغيرهم من الشركات إنشاء ومشاركة مسودات التواصل من البداية مما يلغي النزاعات الداخلية ويسرّع التسليم. يتم تتبع جميع الاتصالات وإدارتها والموافقة عليها بسهولة من قبل موظفي الامتثال ويتم إنشاء مجموعات مختلفة للمحتوى لحماية النصوص والمعلومات التنظيمية حيثما لزم الأمر.
تمكين أصحاب الأعمال ووضوح مهامهم
تعمل منصة إدارة التواصل مع العملاء على تمكين مستخدمي الأعمال من إنشاء اتصالاتهم دون الاعتماد على قسم المعلوماتية الداخلية لإجراء التغييرات. يمكن للموظفين التحكم في تصميم النماذج وتحرير محتواها ومعالجتها للحصول على موافقات الأقسام الأخرى ضمن المنصة. يوفر هذا مزيداً من المرونة والسرعة في التواصل مع العملاء. من خلال منصة إدارة التواصل مع العملاء، تصبح إمكانية معرفة دور كل قسم في رحلة المستخدم عبر قنوات التواصل المختلفة أمراً سهل المراقبة مع إمكانية إحداث التغييرات في الوقت الفعلي.
تقليل الوقت للوصول إلى السوق ورفع معدل التفاعل
تمتلك العديد من المؤسسات عبر قطاعات الأعمال المختلفة تطبيقات قديمة فعّالة مما يجعل من الصعب إنشاء مخرجات الاتصال المطلوبة في وقتنا الحالي. تتمتع منصة إدارة التواصل مع العملاء الخاصة بنا بالقدرة على التكامل مع الأنظمة القديمة واستخراج البيانات ومساعدة مستخدمي الأعمال الداخليين على تصميم الاتصالات والتحكم فيها ضمن نظام أساسي مركزي لإدارة التواصل مع العملاء. وبذلك تستطيع المؤسسات تحقيق استراتيجية التحول الرقمي الخاصة بها دون التأثير على أنظمتها الأساسية القديمة.
تحسين تجربة العملاء
تتيح منصة إدارة التواصل مع العملاء المركزية اتصالات تفاعلية في الوقت الفعلي عبر القنوات مما يؤدي لارتفاع معدل رضا العملاء. تتيح لك حلول إدارة التواصل مع العملاء إنشاء اتصالات مخصصة للغاية مع إمكانات تصور النماذج وأنظمة البيانات الحالية بطريقة ديناميكية. بعد ذلك يمكن استخدام هذه المحتويات في شكلها المميز من خلال قنواتهم المفضلة. تُنشئ منصة إدارة التواصل مع العملاء اتصالاً متسقاً ومريحاً يوفر بدوره تجربة عملاء رائعة للعميل.