مفهوم تجربة العملاء CX
إدارة تجربة العملاء هي مجموعة العمليات التي تستخدمها العلامة التجارية لتتبع أي تفاعل مع العميل والإشراف عليه وتنسيقه آلياته. إدارة تجربة العملاء (CEM) هي تصور شامل لتجربة العميل مع الشركة أو العلامة تجارية عبر جميع المنصات التابعة لها.
تواصل فاعل وتجربة عملاء مرضية
التواصل هو جوهر استراتيجية إدارة تجربة العملاء، حيث تعمل الكلمات والنبرة الصوتية وقنوات الاتصال على تشكيل الطريقة التي ينظر بها العملاء إلى علامة تجارية معينة.
في سبيل خلق صورة إيجابية للعلامة التجارية وربطها في ذهن العميل بمشاعر إيجابية، يتم بناء أساليب التواصل وحيثياته بشكل مدروس ومحدد، فالتواصل عنصر حيوي في إبقاء تجربة العملاء مرضية وقابلة للإصلاح في حال وقوع أي خطأ.
للتواصل القدرة على جعل تجربة العملاء عامل جذب أساسي في علامتك التجارية، سواء كان جزءاً من خطة أوسع لتحسين تجربة العملاء أو طريقة على المدى القريب لسد الثغرات في تجربة العملاء الحالية على المدى القصير. لهذا السبب في مركز الوثائق الإلكتروني، نعتقد أن التواصل الفاعل والقوي حجر أساس في نجاح مؤسستك.
نحن نؤمن بأن العمليات الناجحة، سواء المتعلّقة بالتواصل الترويجي أو التواصل الخاص بالمعاملات المالية، هي سر تجربة العملاء المتميزة.
يحتاج العملاء غالباً للتواصل بشكل شخصي في أوقات مختلفة عبر قناة تواصل معينة، ولذلك يهمّنا التعاون معك لتحويل عمليات تجربة العملاء ورفع مستواها لتعزيز أرباحك.
في وقتنا الحالي، يشهد الجميع على ثورة تكنولوجية تتمحور حول السهولة والبديهية مما يمكّن الشركات والمؤسسات من التواصل على أفضل وجه خلال تجربة العملاء.
تستثمر العديد من المؤسسات في نظام أساسي شامل لإدارة اتصالات العملاء الخاصة بهم، وتعد رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة والرسائل داخل التطبيق ورسائل الوسائط الاجتماعية و إشعارات الدفع عبر الهاتف المحمول والاتصالات المطبوعة قنوات مختلفة تتواصل المؤسسات من خلالها مع العملاء.
خبراتنا بين أيديكم
يوفر EDC منصة اتصالات شاملة للعملاء تدير من خلالها المؤسسات اتصالاتها مع عملائها لتحقيق تجربة عملاء أفضل.