الذكاء الاصطناعي

الرئيسية حلول التحوّل الرقمي

ما هي المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي؟


تساهم تقنية "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" في تطوير طريقة تفاعل المستخدم مع التكنولوجيا.

فقد عملت هذه التقنية على محاكاة أساليب المحادثة البشرية، حيث لوحظ الإقبال المتزايد على التجارب الطبيعية للحوار سواء كان ذلك من في الواجهات المفعّلة للتفاعل الصوتي أو المساعدين الافتراضيين أو"التشات بوت".

في الحقيقة، تضمين "تشات بوت" بسيط ودعمه بإجابات مجهّزة لا يكفي لخلق تجربة متقدّمة، فالمستخدم في هذه الحالة لا يستطيع الرد إلا بطريقة معينة أو إرسال رسائل نصية محددة لجعل "التشات بوت" يعمل على أساس العبارات والجمل والمصطلحات التي تمّ دعمه بها. وهذا ليس المرادف الذي نسعى إليه لتقديم خدمة ذكية.

ولكن عند توظيف بيانات ضخمة في هذا النطاق، تصبح منصات المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي قادرة على محاكاة التفاعلات البشرية وفهم الغرض من المحادثة وتمييز النصوص والرد بلغات مختلفة.


المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي للشركات


تُعد إضافة "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" خطوة ذكية للانتقال بالشركات إلى مستوى العلامات التجارية القابلة للتطوير والاقتراب المستمر من احتياجات العملاء.
وعلى صعيد آخر فإن توظيف الأتمتة يحمل إمكانات هائلة لتعزيز عملية التواصل مع العملاء وتحسين تجاربهم.

ولذلك فعند دمج تقنيتَيّ الذكاء الاصطناعي والأتمتة مع منصات "التشات بوت" بشكل متكامل، تستطيع الشركات توقّع معدلات أعلى من التفاعل مع العملاء ورضاهم، إضافةً إلى استجابة أكثر دقة وفورية لاحتياجاتهم مما يساهم في تسهيل تجربة العملاء وزيادة معدل الأرباح.

يمكن استخدام "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" ضمن مجموعة متنوعة من الأعمال والصناعات، سواءً كان الهدف رفع معدل المبيعات أو الدعم ما بعد البيع أو التسويق أو توصيل المنتجات.





حلول "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" التي نقدّمها تتمحور حول منصة قابلة للتطوير وبلغات متعددة لتتكامل بسلاسة مع أنظمة وتطبيقات أعمالك الداخلية.

وبالنظر إلى تطور الكثير من الأعمال حول العالم، فإن توظيف تقنيات كـ "المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي" أصبح يُعدّ من المعايير التي تحدد مدى تكيّف العلامة التجارية مع تحديات المستقبل.

مميزات

مدير مقصد المحادثة

مدير مقصد المحادثة

باستخدام تقنية فهم اللغة الطبيعية (NLU) يستطيع مدير مقصد المحادثة استيعاب الغرض من وراء تواصل المستخدم في الوقت الفعلي وتوفير استجابات سلسة من خلال روبوتات مؤتمتة. وبذلك فإن مدير مقصد المحادثة يرفع من مستوى العمليات ويصنع قرارات مدعومة ببيانات الأداء.

مطوِّر المحادثة

مطوِّر المحادثة

أصبح من السهل أتمتة محادثات الروبوتات باستخدام هذه التقنية، حيث تساعد الشركات على بناء الروبوتات وتضمينها في أنظمة العمل الداخلية بسرعة فائقة.

منظّم المحادثة

منظّم المحادثة

محرك بذكاء اصطناعي يراقب جميع المحادثات ويقدّم ميزة تحديد المسار بشكل ديناميكي لتحويل المستخدم إلى القنوات المناسبة لمتطلّبه وإيصاله إلى هدفه المرجو من المحادثة.

مدير المحادثة

مدير المحادثة

تساعد هذه الوحدة المركزية للإدارة فريق العمل داخل الشركات على إدارة والتحكم في المحادثات المتدفقة عبر كل قناة للمراسلة. هناك الكثير من المهام التي يمكن لمدير المحادثة القيام بها في عرض واحد، كتحديد أولويات المحادثات ومراقبة أداء الوكلاء وإدارة الرسائل المتزامنة.

تحليلات المحادثة

تحليلات المحادثة

تساعد تحليلات المحادثة من خلال لوحة معلومات بديهية على توفير معلومات في الوقت الفعلي لقياس الأداء واتخاذ قرارات تجارية دقيقة. قم بتحسين وتقديم أفضل تجربة عملاء في فئتها من خلال المعلومات المجمّعة من المحادثات التي تم القيام بها، والمحادثات المنتهية في كل ساعة لتسجيل الدخول (CCPLH)، ومتوسط عدد الردود، ووقت التعامل الصافي (NHT)، والحلول المطروحة خلال الاتصال الأول (FCR)، ومتوسط قيمة الطلب، والفرص التي تم توليدها بناء على المحادثات وغير ذلك الكثير.

كن على أتم الاستعداد لاستقبال عملائك

WhatsApp

WhatsApp

Web Messaging

Web Messaging

App Messaging

App Messaging

Voice to Messaging

Voice to Messaging

Email Messaging

Email Messaging

SMS

SMS

Apple Business Chat

Apple Business Chat

Google RBM

Google RBM

Facebook

Facebook

Twitter

Twitter

LINE

LINE

WeChat

WeChat

ما هو الغرض من استخدام روبوتات المحادثة؟

رحلة العملاء المتواصلة

الاكتشاف

أبحث عن حذاء رياضي جديد للجري

البحث ضمن الخيارات

أيهما أفضل للجري على مضمارات السباق؟

إجراء المعاملة

أود شراء الحذاء باللون الوردي

الدعم

تم تسليم القياس الخطأ

إعادة التواصل

لدينا تخفيض بنسبة 20% على الجوارب الضاغطة الأكثر مبيعاً

فوائد المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي

رفع معدل اكتساب العملاء والإيرادات


  • ضمان راحة العملاء للعثور على المعلومات وإجراء عملية شراء في أي مكان وزمان
  • تحليل البيانات وتقديم عروض وتوصيات مخصصة لتلبية احتياجات العملاء وتفضيلاتهم
  • توفير الدعم من قبل فريق المبيعات ومعطياته فيما يتعلّق باختيار المنتجات المطروحة والعروض البديلة
  • زيادة تصل إلى 20% في تحفيز المبيعات عبر الإنترنت

تقليل التكلفة الإجمالية


  • توجيه التفاعلات الصوتية المتكررة للعملاء ليستقبلها وكلاء افتراضيون يعملون بتقنية الذكاء الاصطناعي، مما يساهم بتقليل التكاليف بنسبة تصل إلى 50% لكل تفاعل
  • انخفاض تكلفة تضمين التقنية مع عائد استثمار مرتفع
  • خفض التكلفة بشكل مستمر عبر التحسين التدريجي لخدمة الوكلاء الافتراضيين مع العملاء

زيادة رضا الموظفين

  • انخفاض معدلات تناقص الوكلاء الموظَّفين بنسبة 50%
  • يؤدي تمكين الوكلاء الافتراضيين للذكاء الاصطناعي للقيام بالمهام الروتينية إلى تحرير فريق دعم العملاء ليوجّهوا اهتمامهم نحو مهام على مستوى أعلى من الكفاءة والقيمة
  • يقوم الوكلاء الافتراضيون للذكاء الاصطناعي بتحليل وتوفير المعلومات للوكلاء الفعليين حول كيفية تلبية احتياجات العملاء
  • منح المعلومات والتوصيات لفريق المبيعات ومساعدتهم في تحقيق الأهداف بشكل طبيعي.

زيادة رضا العملاء


  • زيادة معدل رضا العملاء (CSAT) بنسبة 20% وتقديم الدعم لهم على مدار الساعة
  • تمكين الوكلاء الفعليين من الوصول إلى آراء العملاء بشكل كامل، مما يتيح فرصة تصميم التوصيات المناسبة لهم

الأتمتة الذكية والتكامل

  • قدرة فريدة على تحليل بيانات المحادثة، مما يساهم في خلق معرفة أعمق وكفاءة أعلى لإعادة توجيه أهداف العمل من خلال الأتمتة
  • تفاعل ثنائي الاتجاه بطريقة بديهية تحاكي التفاعل البشري من خلال توفير استجابة سريعة ودقيقة ومعرفة كيفية جذب العملاء
  • تكامل مع الموصلات المبنية مسبقاً لاسترجاع المعلومات وتشغيل العمليات من مجموعة واسعة من منصة إدارة النظام ومصادر البيانات التابعة لطرف ثالث
  • القدرة على تطوير محادثات وقنوات متعددة اللغات بشكل مركزي لاستخدامها في أكثر من  مكان

وجه الاختلاف بين المحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي و "التشات بوت"


قد تكون روبوتات الدردشة هادفة ومفيدة للغاية ولكنها غالباً لا تكفي بسبب نطاق معرفتها الضيق ومحدودية قدرتها على محاكاة التواصل البشري بشكل يمكن ملاحظته بسهولة، وهذا سيكون مزعجاً للكثير من العملاء. ولكن من خلال أحدث التطورات في التعلم العميق وفهم اللغة الطبيعية (NLU)، يمكن للمحادثة باستخدام الذكاء الاصطناعي تحسين تجربة العميل إلى مستوى استثنائي.

المحادثة عبر الذكاء الاصطناعي

  • فهم اللغات الطبيعية
  • متاح 7\24
  • يجاوب باللغات الطبيعية
  • سرعة الوصول إلى السوق
  • تم تدريبه مسبقاً على الآلاف من نوايا العملاء المتعلقة بالصناعة
  • قابلية التوسّع غير المحدودة
  • الفهم الدلالي التلقائي (ASU)
  • لغات متعددة (في وقت واحد)
  • قدرة على التعلّم
  • التسلسل الهرمي متعدد المستويات للنوايا
  • دعم مصادقة المستخدم
  • استخراج البيانات
  • متوافق مع أيّ  API
  • متاح صوتياً (مساعد جوجل، أليكسا من أمازون، إلخ).

الشات بوت

  • توافر 24/7
  • سرعة الوصول إلى السوق
  • قائم على الكلمات الرئيسية
  • التواصل عبر الكتابة على لوحة المفاتيح
  • لا قدرة على التعلّم
  • يركّز على التوجيهات
  • -
  • -
  • -
  • -
  • -
  • -
  • -
  • -