Blogs

النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من بطاقة الائتمان/الخصم المباشر بشكل آمن

الرئيسية أخبار ومدونات النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من بطاقة الائتمان/الخصم المباشر بشكل آمن
النصائح التي يجب اتباعها للتخلص من بطاقة الائتمان/الخصم المباشر بشكل آمن

في ظل تزايد عمليات سرقة الهوية، يجب علينا أن نكون أكثر حذراً أثناء التخلص من بطاقة الائتمان أو الخصم المباشر القديمة. إذا لم يتم إتلافها بشكل صحيح، فقد يكون الأمر بمثابة تسليم معلومات بطاقتك إلى شخص ما على طبق من ذهب.

إن قص بطاقات الائتمان القديمة الخاصة بك لن يفي بالغرض بعد الآن، حيث لا يحتاج غواصو القمامة العازمون على البحث عن أرقام الحسابات إلى الكثير، إذ يقول الخبراء إنه حتى البطاقات الممزقة يمكن للص جاد تجميعها معاً.

إليك بعض الأمور التي عليك وضعها في عين الاعتبار للتخلص من بطاقتك بشكل صحيح، والتأكد من أن جميع التفاصيل الشخصية آمنة قدر الإمكان.

التخلص من الشريط والرقاقة المغناطيسية

يحتوي الشريط المغناطيسي والرقاقة المدمجة على جميع المعلومات الشخصية المهمة لبطاقتك، لذا يجب توخي الحذر والحرص على تدمير هذه المعلومات.

يمكنك تشغيل مغناطيس قوي إلى حد ما عبر الشريط المغناطيسي لفترة مناسبة من الوقت لإزالة مغناطيسية الشريط مما يؤدي إلى إتلاف جميع البيانات المخزنة، كما يمكنك استخدم مطرقة أو مقص للتخلص من الشريحة.

تقطيع البطاقة

على الرغم من أن معظم الأشخاص يستخدمون المقص قبل رمي البطاقة الائتمانية في سلة المهملات، إلا أنهم غالباً لا يفعلون ذلك بالطريقة الصحيحة التي تتلف جميع البيانات. إذا لم يتم ذلك بشكل صحيح، فأنت قد تفتح الطريق أمام لصوص الهوية لتجميع أجزاء البطاقة معاً مرة أخرى، لذا أنت بحاجة إلى تقطيع بطاقتك بشكل استراتيجي ومنطقي.

أبدأ بتقطيع أرقام بطاقات الائتمان، ويجب تقطيع كل مجموعة مكونة من أربعة أرقام إلى ثلاث قطع على الأقل. لا تنس قص التوقيع والشريط المغناطيسي ورمز الحماية إلى أجزاء صغيرة قدر الإمكان. يمكنك قص بأشكال مستقيمة ومنحنية مختلفة مما يجعل من الصعب إعادة القطع إلى مكانها.

مزق البطاقة والمستندات المرتبطة بها

يمكن لآلات تقطيع الورق أن تحول البطاقة إلى أجزاء صغيرة (حسب نوع آلة التقطيع المستخدمة). تأكد من أن آلة التقطيع التي تستخدمها مصممة خصيصًا لبطاقة الائتمان مع وظيفة القطع الشاملة، والتي يمكن أن تضاعف تكلفة آلة التقطيع العادية، وتذكر كذلك تمزيق جميع المستندات ذات الصلة دون ترك أي أثر للمعلومات.

وزع الأجزاء في أكياس مختلفة

بمجرد الانتهاء تقطيع البطاقة والمستندات الخاصة بها، فقد حان الوقت للتخلص منه. تأكد من أن كل القطع لا توضع في نفس المكان، يمكنك تقسيمها إلى دفعات مختلفة، وتخلص من قطع البطاقات والمستندات المدمرة في أكياس قمامة مختلفة في حالات مختلفة وحتى في مواقع مختلفة إن أمكن، مما يجعل من المستحيل تقريباً على أي محتال تتبع معلوماتك.

ماذا عن إعادة التدوير؟

في مركز إعادة التدوير، تمر المواد عبر حزام ناقل ويقوم الموظفون بانتقاء العناصر يدويًا للتأكد من مرور المواد القابلة لإعادة التدوير فقط. ومن ثم، فمن المرجح أن يتم أخذ أي أجزاء سرية من المعلومات من قبل شخص يبحث عنها. لذا، فإن إعادة تدوير البقايا لا يمكن أن تكون خياراً أكثر أماناً. يمكن استبعاد أي احتمالات للاحتيال عن طريق حرق البقايا، على الرغم من أنه ليس خياراً صديقاً للبيئة.